منتدي عائشة هاجر ووسام غمزاوي
َََ(( اهـــلا وسهـــلا بكم يــسعدنا انضــمامك معنا ))َََ
َََ(( اهـــلا وسهـــلا بكم يــسعدنا انضــمامك معنا ))َََ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
«شــــــ♥الورد♥ــــــلال
Admin
Admin
«شــــــ♥الورد♥ــــــلال

تاريخ الميلاد : 28/04/1995
دولتك دولتك : فلسـطــــــــــــــــــــــين
المزاج : عـــــــــــــــــ,,,,ـــــــــــــادي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة _النت

أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!! Empty
مُساهمةموضوع: أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!   أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!! Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 3:05 pm

فتاة عمرها 16 عاماً.. لاحظت والدتها عليها بعض الإنطواء وأنها لا تغادر غرفتها إلا في أضيق الحدود، وحتي إذا وجهت لها الكلام تتجاهله تماماً وتجري علي غرفتها!!
ومرت اﻷيام على هذا الحال حتى ذهبت إليها والدتها وسألتها عن تغير حالها ولماذا تتجنبها في الحديث؟!

فردت اﻹبنة وهي تبكي: أمي أنا لا أحبك..
اندهشت اﻷم وقالت لها كيف تقولي ذلك؟؟ ألست أنا أمك التي ربتك ووصى عليها الله ورسوله؟
فقالت الأبنة: أنا لا أشعر تجاهك بشعور اﻹبنة مع والدتها فأنا أفتقد منك الحنان.. أغار من صديقاتي عندما أراهم مع أمهاتهم، وكيف يدور بينهم أحاديث كأنهم أصدقاء وأمهاتهم تشاركهن تفاصيلهن الصغيرة وهوايتهن، ويخرجون سوياً..

أين أنا يا أمي في اهتماماتك؟ هل جلستي معي مرة وسألتيني عن أحوالي وماذا أفعل؟
كل ما يدور بيني وبينك فقط أوامر .. أو أنك تنهريني لفعل لا يعجبك؟!!

رد د.دعاء راجح
يشكو الكثير من الآباء و الأمهات سوء العلاقة بينهم و بين أبنائهم، و خاصة على أعتاب مرحلة المراهقة ويشعرون بأن الولد (الابن أو الإبنة ) قد تغير سلوكه و تبدل و أصبح إنسانا أخر غير الذى كنا نعرفه.
وتتعالى الشكاوى والصراخ ابنى يبعد عنى وينعزل، ابنى يقضى معظم وقته بين أصدقائه.. ابنى جانبه الأدب وأصبح دائم الصياح ودائم الغضب.. ابنى لم يعد يحبنى.. حتى وصل الأمر بأحد الأمهات أن قالت أنها تدعو على ابنها ليل نهار بعدما تجرأ على ضربها.

و يطلب الأهل الحل السحرى لحل هذه المشكلة، ويعتقدون أنها بمجرد الاستشارة سيعطيهم المستشار مفتاح الحل، و لكن للأسف الشديد ليس هناك حل سحرى لهذه المشكلة، ليس هناك مفتاحا للحل.. فإن معاناة الآباء والأمهات هى نتيجة طبيعية لجهلهم بطبيعة المرحلة السنية فى فترة المراهقة وباحتياجات المراهق النفسية والعاطفية فى هذه الفترة من عمره، وعدم وعيهم بأن الطفل الصغير أصبح رجلا وأن البنت الوديعة أصبحت فتاة، فلابد أن يختلف أسلوب التعامل تبعا للمرحلة الجديدة.

فهو يحتاج إلى الرعاية وتوجيهه إلى صديق نحترم آراءه وأفكاره، وأن نحترم خصوصياته وأسراره، إنه يحتاج إلى حب الصديق و ليس إلى أبوة الأب أو أمومة الأم.

فى هذه المرحلة نحتاج إلى التعرف على سمات المرحلة العمرية من عمر أبناءنا كى نحترمها و نحترم التغيرات التى تطرأ على شخصيته فيها، ثم نتعامل معها بحكمة وهدوء، فالموجات الانفعالية العنيفة من حساسية زائدة أو من نوبات غضب ومن حالات عزلة، ومن إحساس بالاكتئاب، هذه كلها أمورا طبيعية لابد أن نقدرها ونتحملها ولا تكون مدعاة أبدا للعنف المضاد من الصراخ والإهانة والتهديد والوعيد لأن ذلك سيعقد المسألة أكبر.

العناد والرغبة فى التمرد على الأوامر والتعليمات هى أعراض لرغبة دفينة فى إثبات الذات وإثبات تفردها وإنفصالها عن حضن الأسرة، وهى أمور لا تعالج بالمزيد من الأوامر والمزيد من العناد، بل لابد من تقليل حجم وعدد هذه التعليمات إلى أقل ما يمكن ومنح الابن المزيد من الثقة و الحرية فى اتخاذ قراراته حتى وإن لم يكن أهلاً لذلك، ولكن المزيد من القيود تؤدى غالباً إلى ثورة.

و لذلك فانا انصح الأم بالاختيار الثالث :

بأن تراجع نفسها وتفكر كيف كانت تعامل ابنتها وتحاول أن تتودد إليها وتصادقها .. صداقة الأقران و ليست أم وابنتها.
ولابد من الاحتياط بأنها سوف تخطأ لقلة خبرتها فى الحياة فكونى سندا لها دئما بالنصيحة الودودة وليس العقاب بضرب أو الخصام الذى يفصلكم عن بعض، فشدى عليها وارخى والله يبارك لكما وإن شاء الله سوف يرجع الحب والمودة لكما أحبائى الأعزاء.

https://aishawalham.yoo7.com
جنتي رضا ربي
نائب اداري
نائب اداري
جنتي رضا ربي

تاريخ الميلاد : 20/09/1996
دولتك دولتك : العراآاق
المزاج : الحمــــــ،ــد لله على كل حآل ...
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طَالِبـــة ...

مُساهمةموضوع: رد: أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!   أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!! Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 4:21 pm

لا حول ولا قوووّة الا بالله

مششششكوورهــ على الموضووع الرااقي حبيبتي ..،؛
«شــــــ♥الورد♥ــــــلال
Admin
Admin
«شــــــ♥الورد♥ــــــلال

تاريخ الميلاد : 28/04/1995
دولتك دولتك : فلسـطــــــــــــــــــــــين
المزاج : عـــــــــــــــــ,,,,ـــــــــــــادي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة _النت

مُساهمةموضوع: رد: أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!   أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!! Emptyالخميس أغسطس 25, 2011 4:30 pm

منووووووورة غاليتي..
يسلموووو على المرروووووووور العطر
وردة

تاريخ الميلاد : 01/07/1997
دولتك دولتك : يمنيه وافتخر
المزاج : مرح
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تلميذه

مُساهمةموضوع: رد: أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!   أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!! Emptyالأحد مارس 04, 2012 8:12 pm

يسلموووووووووووو كثير اعجبني هذا الموضوع

أمي أنا لا أحبـ،،ــــك!!!؟...؟؟؟!!
صفحة 1 من اصل 1